بورصة الأخبار

وزير الزراعة يلتقي نقيب البطريين لحل مشاكل تراخيص العيادات البيطرية

كتب: أسامة بدير التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور خالد سليم نقيب عام الأطباء البيطريين، بحضور الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، إجراءات التراخيص للعيادات البيطرية ومراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية، خاصة ما يتعلق بـالأطباء البيطريين وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم الاتفاق على مخاطبة وزارة التنمية المحلية للوصول لصيغة تنهى المشكلة.

كما تطرق الاجتماع إلى التلقيح الاصطناعى، وتم الاتفاق على التعاون بين النقابة ووزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لتدريب أكبر عدد من الأطباء البيطريين، لتوسيع القاعدة فى هذا المجال، وتم التأكيد على أهمية وجود الأطباء البيطريين فى المنظومة باعتبارهم الأساس فيها.

واتفق الطرفان على التعاون بين الوزارة والنقابة فى مجال القوافل البيطرية العلاجية فى كافة المحافظات ضمن برنامج حياة كريمة.

ومن جانبها، ثمنت النقابة العامة للأطباء البيطريين، قرار تفعيل عقود الإشراف البيطري على المزارع، وتم التأكيد على أن العقد الذى تمت صياغته من قبل النقابة العامة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع الإنتاج الحيوانى، هو المرجع بالنسبة للعقود وللأطباء والوزارة وأنه لن يتم اعتماد عقد أو تسجيل مزرعة من خارج هذه المنظومة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى