تكنولوجيا ريفية

وزير الزراعة يلتقي الدكتور سعيد سليمان مستنبط الأرز الجاف (عرابي 3,4) بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية 

كتبت: هناء معوض التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالدكتور سعيد سليمان استاذ علم الوراثة في كلية الزراعة جامعة الزقازيق والذي قام باستنباط الأرز الجاف (عرابي 3,4)، وبحضور الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور رضا محمد على مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وخلال اللقاء أكد “القصير” على أن الوزارة تعمل جاهدة على الاستفادة من كافة البحوث العلمية التطبيقية لجميع الباحثين المصريين سواء في وزارة الزراعة أو الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الخاص والتي تسهم في تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي، مؤكدا أن مصر تحتاج إلى جهود جميع ابنائها المخلصين والتكامل والتعاون معا.

وأشار وزير الزراعة، إلى أهمية تسهيل إجراءات تسجيل الأصناف الجديدة من التقاوى والبذور مع عدم الإخلال بالضوابط القانونية والقواعد العلمية والمواصفات الواجب توافرها.

وقرر القصير تشكيل لجنة من الوزارة والجامعات على يكون الدكتور سعيد سليمان عضوا فيها وذلك لتقييم الصنف الجديد من الأرز الجاف (عرابي) وزراعته تحت إشراف ورقابة الوزارة والاستفادة منه في حالة ثبات صلاحيته ونجاح تجارب زراعته.

ومن جهته، أعرب الدكتور سعيد سليمان، استاذ علم الوراثة بزراعة الزقازيق، عن شكره لوزير الزراعة على الاستجابة السريعة لمطلبه وتوجيهاته بتسهيل تسجيل الأصناف الجديدة وزيادة التعاون بين وزارة الزراعة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية.

يذكر أنه انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للدكتور سعيد سليمان يؤكد فيه توصله إلى استنباط أصناف جديدة من تقاوى الأرز الجاف عالية الإنتاجية وتسهم في ترشيد المياه.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى