أخبار فلاحية

وزير الزراعة يقرر 5 إجراءات لصرف أسمدة المحاصيل الصيفية

كتبت: هناء معوض أصدر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى توجيهاته المشددة للدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة لتسهيل إجراءات صرف أسمدة المحاصيل الصيفية للمزارعين الذين لم يستلموا الكارت الذكي في المحافظات التي انطلقت فيها منظومة الكارت وهي محافظات (الغربية – الشرقية – البحيرة – اسيوط – سوهاج).

الإجراءات التي قررها وزير الزراعة لصرف أسمدة المحاصيل الصيفية هى:

1ـ كل حائز له كارت فلاح ذكى بالكشوف الواردة إلى مديرية الزراعة من البنك الزراعى المصري.

2ـ يتم توجيه الحائز الى فرع البنك لاستلام كارت الفلاح (داخل نطاق المحافظة).

3ـ لا يتم صرف اسمدة لهذا الحائز الا من خلال كارت الفلاح.

4ـ أما الحائز الذي ليس له كارت فلاح وتنطبق عليه شروط استخراج الكارت او قام بتحرير استمارة ولم يستخرج الكارت حتى الان يتم استلام صورة بطاقة الرقم القومى لهذا الحائز ويقوم بصرف الاسمدة بناء على المعاينة الفعلية على الطبيعة وطبقا لضوابط الصرف المقررة على ان تلتزم الجمعية الزراعية والادارة الزراعية والمديرية بانهاء اجراءات استخراج كارت الفلاح لهذا الحائز وتحت مسئوليتهم ويتم التاكد من وجود حيازة للحائز وتكون منزرعة وليست ضمن الحيز العمرانى او ضمن التعديات وتحت مسئولية الجمعية.

5ـ بالنسبة لمن لا ينطبق عليه استخراج الكارت يتم عمل تفويض بالجمعية الزراعية لاحد الورثة لاستلام كارت الفلاح لوالدهم المتوفى او استخراج كارت الفلاح باسم المفوض عنهم.

وقال وزير الزراعة، ان الهدف من هذه الإجراءات هو تسهيل صرف الأسمدة في التوقيتات المناسبة للمحاصيل الصيفية وحتى لا يضطر المزارع إلى شراء احتياجاته من السوق السوداء.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى