الحصاد الزراعى

وزير الزراعة يعلن عن اتفاق مصري فرنسي لترميم كوبري ايفيل بحديقة الحيوان بالجيزة

كتبت: هناء معوض اعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اتفاق بين مصر وفرنسا، لترميم وإعادة تأهيل كوبري ايفيل المعلق بـحديقة الحيوان بالجيزة، وإعادة فتحه للجمهور من جديد، كأحد المنشآت التاريخية والتراثية الهامة في مصر.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الزراعة، يرافقه ستيفان رومانيه سفير دولة فرنسا بالقاهرة، كوبري ايفل المعلق، والذي سبق انشاءه حديقة الحيوان، وصممه المهندس “جوستاف إيفل”، خلال الفترة من ١٨٧٥ – ١٨٧٩ أي قبل إنشاء برج إيفل بأكثر من عشر سنوات.

وأشار القصير، الى انه سيتم التنسيق مع السفارة الفرنسية لترميم الكوبري، وإعادة تأهيله لزيارة الجمهور له من جديد، بعد إغلاقه فترة التسعينات، لافتا الى ان هذا الكوبري يعد أحد اهم المنشآت التراثية بالحديقة، حيث يكشف حديقة الحيوان بالكامل من أعلى في منظر بانورامي، ليشاهد الزوار روعة المكان من حيوانات وأشجار نادرة.

وأكد القصير ان حديقة الحيوان في الماضي تميزت بوجود الكوبري المعلق بها، ليكون شاهد على تاريخ مصر المعاصر حتى الآن، حيث يرتكز على جبلين كبيرين صمما خصيصاً له، حيث ليكون الكوبري فى أعلى نقطة فى الحديقة.

وافتتح وزير الزراعة، حديقة حيوان الطفل، والتي تضم العديد من الحيوانات المستأنسة التي يتعامل معها الاطفال بشكل مباشر.

رافق الوزير خلال الافتتاح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، واللواء محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية.

يذكر أن حديقة الحيوان يالجيزة، تأسست عام ١٨٩١، هي اكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالي ٨٠ فدان، ويوجد بها حاليا حوالي ٤٨٠٠ حيوان وطائر من بينهم حيوانات وطيور نادرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى