أخبار الزراعة

وزير الزراعة يبحث مع «هيبة» آفاق الاستثمار في مجال الزراعة

كتب: أسامة بدير بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، آفاق الاستثمار في مجال الزراعة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

استعرض الاجتماع، اليوم الثلاثاء، عدد من الملفات المهمة في المجال الاستثمار الزراعي سواء في استصلاح الأراضي، المزارع السمكية، مراكز تجميع الألبان، التصنيع الزراعي، الزيوت، الإنتاج الحيواني والداجني، النباتات الطبية والعطرية، والمخلفات الزراعية وغيرها.

وأشار القصير، أن هناك العديد من الفرص لتحفيز المستثمرين، موضحا أن مجال الاستثمار الزراعي مستقبله واعد وقطاع مستقر عالميا، خاصة في ظل جهود الدول لتحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها، حيث تعتبر الزراعة هي المصدر الرئيسي للغذاء.

وأردف وزير الزراعة، أن الوزارة طرحت خريطة مصر الاستثمارية في هيئة الاستثمار 13 موقعا في 9 محافظات لمشروعات الثروة الداجنة وغيرها من فرص الاستثمار.

ومن جانبه، استعرض رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الجهود التي اتخذتها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار والحوافز التى تمنحها للمستثمرين وتسهيل الإجراءات، مرحبا بالتعاون مع وزارة الزراعة لأهمية هذا القطاع الهام والذي يلقى اهتمام القيادة السياسية.

وأكد هيبة، أن الهيئة تسعى دائما إلى تحسين بيئة العمل وحل مشاكل المستثمرين والترويج للفرص الاستثمارية في جميع المجالات.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد – نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وبعض قيادات هيئة الاستثمار.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى