عربى

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الفلسطيني تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين

كتبت: هناء معوض بحث الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظيره الفلسطيني “رياض العطاري” تكثيف سبل التعاون بين مصروفلسطين في المجال الزراعي والأنشطة المرتبطة به بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة، خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة، على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد فلسطيني برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني الى مصر، ، حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين، وخاصة في المجال الزراعي، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، لافتاً الى عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين مصر وفلسطين.

ومن جانبه، أعرب وزير الزراعة الفلسطيني، حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر، لافتاً الى انها هي الداعم الكبير للشعب الفلسطيني، وخاصة في تحقيق التنمية الشاملة.

وناقش الجانبان خلال اللقاء إمكانية التعاون في مجال البحوث بين مركز البحوث الزراعية في مصر، ونظيره في فلسطين، وخاصة فيما يتعلق في الارشاد ورفع القدرات البحثية للباحثين والفنيين الفلسطينيين، بحيث يشمل التعاون تبادل الخبرات، والتدريب في مجال النظم الخبيرة.

كما اتفق الجانبان على ان تقوم وزارة الزراعة في مصر بتنظيم دورة تدريبية متخصصة للفننين الفلسطينيين في مجال الطب البيطري والتحصين والتلقيح والرعاية البيطرية المتكاملة، فضلاً عن برنامج تدريبي في مجال الصيد البحري والاستزراع السمكي.

حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ووفد من وزارة الزراعة الفلسطينية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى