بورصة الأخبار

وزير الزراعة يبحث مع رئيس “الإيفاد” التعاون للحد من الفقر

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال لقاءه و”جيلبرت هونجبو” رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية رغبه مصر في استمرار التعاون مع الصندوق من خلال افكار جديدة مرتبطة بسياسة الحكومة للحد من الفقر وتنفيذ الأهداف الخاصة بـالتنمية الزراعية المستدامة.

وتوجه الوزير بالشكر الى صندوق الايفاد، لموافقته على المشروع الجديد الخاص بتعزيز القدرة على الصمود في البيئة الصحراوية، والذي من المقرر توقيعه خلال الفترة المقبلة، لافتا الى ان الإيفاد له دور هام وتاريخ طويل من التعاون مع مصر في مشروعات كبرى تستهدف تحقيق التنمية بالمناطق الريفية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره السفير هشام بدر سفير مصر في ايطاليا، امكانية مشاركه الصندوق في مشروعات للتنمية الزراعية الجديدة الكبرى والعملاقة التي تنفذ حاليا في مصر، كما ناقشا جهود الحكومة في تعزيز التنمية الريفية المتكاملة وانشاء مجتمعات تنموية جديدة، وكذلك المساعدة في تسهيل الوصول إلى مجموعة واسعة من القطاع الاجتماعي والخدمات الإنتاجية من خلال المشاركة مع المجتمعات المحلية والقطاع الخاص.

ومن جانبه، أثنى “جيلبرت هونجبو” رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، على الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل تحقيق التنمية الزراعية الشاملة وخاصة في المناطق الهامشية والأكثر احتياجا، متوجهاً بالشكر الى حكومة مصر على مشاركتها للمساهمة في التجديد العاشر للموارد الخاصة بالصندوق، وتعهدها بالمساهمة في التجديد الاحدى عشر للموارد للسنوات الثلاثة المقبلة بنفس القيمة نظرا لما لديها من مشروعات ناجحة حول العالم.

وأشار هونجبو، الى ان الصندوق يعد من أول الجهات المانحة التي تعترف بمحنة أصحاب الحيازات الصغيرة على الأراضي الجديدة في مصر، حيث غطى الصندوق بالفعل نحو 65٪ من الأراضي الجديدة خاصة مع المشروع الجديد الخاص بـالاستثمار الزراعي المستدام وسبل العيش و التي سوف تتحسن هذه النسبة إلى 87٪ خلال الاعوام الخمسة القادمة.

جاء ذلك على هامش اجتماعات مجلس المحافظين للصندوق الدولي للتنمية الزراعية الإيفاد، والذي يعد من اكبر المؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة، ويشارك فيه الدكتور عيد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يمثل مصر في هذه الاجتماعات بصفته محافظ مصر في الصندوق.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى