أخبار الزراعة

وزير الزراعة يؤكد ضرورة التركيز على قصص النجاح المشترك بين الوزارة و”فاو”

كتب: أسامة بدير أشاد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون بين الوزارة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” في المشروعات المشتركة وكذا التعاون الذي تم لإطلاق مبادرة التحول المستدام للأنظمة الغذائية والزراعية FAST خلال مؤتمر المناخ الـCOP27، علي ان يتم تقديم الدعم المطلوب لوضع المبادرة علي اولويات مؤتمرات المناخ القادم ال COP 28.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال استقبال “القصير” للسيد/ دان جوستافسون مستشار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” بروما، لبحث المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية بحضور الدكتور عبدالحكيم الواعر مساعد المدير العام للمنظمة والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وأكد القصير، خلال الاجتماع على ضرورة التركيز علي قصص النجاح المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة “فاو” ونشر هذه التجارب وتعميم تطبيقها في مختلف الدول، مشيرا إلى ضرورة التعاون مع المنظمة الدولية في مجال الانذار المبكر وآلية التعامل مع الخسائر التي تنشأ عن الأحداث المناخية، وكذا التعاون في الرصيد الكربوني من حيث آليات حسابه وتنفيذه واعتماد الشهادات الخاصة به، والتسويق الجيد لزراعة القصب بنظام الشتل والتي تحظي باهتمام من الدولة المصرية لتعميم تطبيقها بالتوازي مع تطبيق طرق الري الحديث لترشيد المياه.

كما أكد ‏وزير الزراعة، على أهمية التعاون مع “فاو” لدعم مركز الأقصر التنسيقي والذي يهدف إلى تعاون الجنوب لبناء القدرات وتوفير نماذج التنمية الزراعية التي تحقق وضع اقتصادي واجتماعي افضل للمزارعين، وكذا بناء القدرات للاشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أكد “جوستافسون” على أهمية الدولة المصرية بالنسبة لمنظمة “فاو” حيث يعد مكتبها الإقليمي بالقاهرة من أقدم مكاتب المنظمة في المنطقة والذي أنشئ عام 1974 مما يعكس الدور المحوري التاريخي للزراعة المصرية.

وأعرب مستشار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، عن سعادته البالغة وفخره واعتزازه بزيارة مقر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والذي وصفه بالصرح التاريخي وينم عن الأهمية التاريخية للدولة المصرية وقطاعها الزراعي.

‏حضر الاجتماع كل من: الدكتور نصر الدين حاج الأمين – ممثل “فاو” بمصر، وعن الجانب المصري الدكتور سعد موسى – المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد فهيم – مستشار وزير الزراعة للمناخ

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى