أخبار بلدنا

وزير الزراعة: مصر بصدد إنشاء قاعدة بيانات زراعية

د.عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك تاريخ طويل من التعاون بين مصر وإيطاليا في عدد من المجالات، لا سيما المجال الزراعي والأنشطة المرتبطة به من إنتاج نباتي وحيواني.

جاء ذلك خلال لقاءه و”جيامباولو كانتينى” السفير الإيطالي بالقاهرة، بديوان وزارة الزراعة، لبحث تكثيف التعاون بين مصر وإيطاليا في القطاعات المختلفة المتعلقة بـالمجال الزراعي.

وقال البنا، إنه من ضمن مشروعات التعاون التي يشارك فيها الجانبان، مشروع التوأمة بين مركز البحوث الزراعية، والاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية مع أكثر المراكز البحثية شهرة في العالم الزراعي، ممثلة في كل من دول إيطاليا وفرنسا وهولندا.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية حريصة على دعم التنمية الزراعية المستدامة، وفقا للاستراتيجية والسياسية الزراعية والتي تتلخص في: الاستفادة القصوى من وحدتي الأرض والمياه، وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، وتنمية القرى الأكثر احتياجا، وزيادة الصادرات الزراعية، فضلا عن تحسين مناخ الاستثمار الزراعي في مصر، نظرا لتميزها في الموقع والمناخ، لافتا إلى أنه يجري الإعداد حاليا لتنظيم منتدى عالمي للاستثمار الزراعي في مصر، بالتنسيق مع منظمة الفاو، موجها الدعوة للشركات الإيطالية للمشاركة في هذا المنتدى، للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر.

وأوضح البنا، أن مصر بصدد إنشاء قاعدة بيانات زراعية، لتكون هناك سياسة زراعية سليمة، وخاصة مع مشروع الـ1.5 مليون فدان، الذي يعتبر مشروع زراعي صناعي عمراني متكامل، سيتم من خلاله عمل قيمة مضافة للمحاصيل الزراعية المختلفة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى