أخبار فلاحية

وزير الزراعة: تقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية

كتبت: هناء معوض نظرا للظروف الجوية السيئة التي تمر بها البلاد والمنتظر استمرارها اليوم الخميس وغدا حسب توقعات هيئة الارصاد الجوية، قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تشكيل غرفة عمليات من قيادات الوزارة تستمر في انعقاد دائم على مدار الساعة طوال اليومين حتى تتابع مع المزارعين والمربين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وحمايتهم من الآثار السلبية للطقس السيئ.

وطالب وزير الزراعة، من قطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لشئون المديريات بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات وافادته بتقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية المنزرعة حاليا.

ووجه القصير، قيادات الوزارة بالمتابعة لحظة بلحظة مع مديري المديريات بالمحافظات لحل المشاكل الفورية التي تواجه المزارعين والمربين.

وجه وزير الزراعة، أيضا قطاع الارشاد الزراعى بالتعاون الدائم مع الفلاحين والمزارعين لتوصيل التوصيات والإجراءات الوقائية لهم لتخفيف اى أضرار كذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وهيئة الثروة السمكية، وأيضا الخدمات البيطرية بالمتابعة المستمرة مع المربين والصياديين لمساعدتهم في تخفيف مواجهة هذه الظروف الاستثنائية التي تواجها البلاد.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قد وجه في وقت سابق بإصدار توصيات وإرشادات للمزارعين والمربين لمجابهة الظروف الجوية المتقلبة وطالب بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام لضمان وصول الإرشادات لكل المزارعين وتوعيتهم لتخفيف تأثير الظروف الجوية على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى