أخبار فلاحية

وزير الزراعة: الموافقة علي قروض للمستفيدين من مشروع «البتلو» بـ255 مليون جنيه

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إجمالي ما تمت الموافقة عليه من قروض للمستفيدين من المشروع القومي لإعادة إحياء البتلو بلغ حتى الآن حوالي 255 مليون جينه لتربية حوالي 33 ألف رأس من عجول البتلو.

وأوضح البنا، إلى أنه تم إجراء كافة المعاينات اللازمة لاعتماد حصول المستفيدين على القروض، على أرض الواقع وذلك من خلال لجان فنية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والبنك الزراعي المصري والإدارات البيطرية، والتأكد من سلامة كافة الإجراءات وجدية العملاء في الاستفادة من القرض.

وأكد وزير الزراعة، أن قطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة والبنك الزراعي المصري وفروعه المنتشرة بقرى الجمهورية، فضلا عن المديريات والإدارات والجمعيات الزراعية، يواصلون استقبال العملاء من شباب الخريجين وصغار المربيين الراغبين في الاستفادة من هذا المشروع والحصول على القرض المخصص لشراء الرؤوس وتغذية الماشية.

وقال البنا، إن المشروع القومي لإحياء البتلو، يستهدف في الأساس صغار المربين وشباب الخريجين حيث يتم منحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس، وأعلاف التغذية، بفائدة بسيطة 5% متناقصة، بما يساهم في توفير فرص عمل كبيرة للشباب وتحسين دخولهم.

وفي سياق متصل شدد وزير الزراعة خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المشروع، على التواصل المستمر مع المستفيدين من هذا المشروع، والمتابعة المستمرة لهم، وتقديم التوعية والإرشاد فيما يتعلق بالتربية والتحصين والتغذية، بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض منها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى