ملفات ساخنة

وزير الزراعة: الرقعة الزراعية خط أحمر.. ويجب الحفاظ عليها

كتب: أسامة بدير وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بمنع التعدي على الأراضي الزراعية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتصدى لذلك بكل حزم وصرامة مع وضع كل امكانيات الوزارة لإزالة كافة التعديات في مهدها.

وشدد القصير، خلال اجتماعه بمديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر تقنية الفيديوكونفرانس، على أن الرقعة الزراعية خط احمر ويجب الحفاظ عليها من اي تعدي لاهميتها القصوى في توفير احتياجات المواطنين من الغذاء.

وأشار أنه في اطار توجه الوزارة للتحول الرقمي ستقوم بحصر اي حالة تعدي ومتابعة اداء العاملين على حماية الاراضي بشكل الكتروني من خلال منظومة التغيرات المكانية التي تم إنشائها.

وأكد وزير الزراعة، على مسؤولية مديريات الزراعة حصر الأصول التابعة للوزارة لاعادة استغلالها والاستفادة منها، لافتا إلى أهمية تطوير منظومة الري وسرعة الانجاز فيه باعتباره في مقدمة اولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية.

وطالب القصير، بضرورة توفير الأسمدة والتقاوي والمبيدات للفلاحين وتنفيذ حملات مستمرة لمواجهة الغش في مستلزمات الإنتاج الزراعي، مؤكدا لمديري المديريات أهمية حصر مراكز تجميع الألبان وتطويرها والتنسيق بشأنها مع كافة الجهات المعنية، ومتابعة المشروع القومي لاحياء البتلو وتراخيص مزارع الدواجن والماشية، ومواجهة أي آفة قد تؤثر على الإنتاج النباتي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى