بورصة الأخبار

وزير الزراعة: الثروة السمكية بجنوب سيناء لم تأخذ الاهتمام اللازم خلال الفترة الماضية

كتبت: هناء معوض قام الدكتور عزالدين ابوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الاثنين، بتفقد أعمال التطوير وتوسيع ميناء الصيد في محافظة جنوب سيناء، مطالبا الشركة المنفذة بضرورة الانتهاء قبل نهاية العام.

وقال ابوستيت، أن الثروة السمكية في جنوب سيناء لم تأخذ الاهتمام اللازم خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى مصنع التعبئة والثلج الذي يتم انشائهما حاليا مع تطوير وتوسيع الإنتاج لن يسهم فقط في زيارة الإنتاج ولكن أيضا في زيادة القيمة المضافة لانتاج الأسماك.

ومن جهته، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الميناء يخدم أكثر من 800 صياد ويوفر فرص عمل كثيرة مباشرة وغير مباشرة بالإضافة إلى زيادة الإنتاج السمكي بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسع مرحبا بزيارة وزير الزراعة للمحافظة والتي سوف تعطي دفعة كبيرة للانتهاء من مشروعات الزراعة في المحافظة.

وأكد الدكتور أيمن عمار، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية انه سوف يتابع يوميا أعمال التطوير والتوسع بالميناء وإنشاء مصنعي الثلج والتعبئة حتى يكون الميناء جاهز الافتتاح والتشغيل في الموعد المحدد، لافتا إلى أنه يطمح بأن يكون الميناء مزارا سياحيا لزوار جنوب سيناء فبعض السائحين يستمتعون برؤية صيد الأسماك.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى