بورصة الأخبار

وزير الزراعة الألماني: إطلاق برنامج لطلاب الدكتوراه وشباب الباحثين في مصر للالتحاق بالمعاهد البحثية بألمانيا

كريستيان شميدت، وزير الزراعة الألمانى

كتب: أسامة بدير بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبدالمنعم البنا، اليوم الجمعة في برلين، مع نظيره الألماني كريستيان شميدت، سبل دعم التعاون الوثيق بين البلدين في المجالات الزراعية.

ومن جانبه، أشار وزير الزراعة الألماني، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أنه سيتم إطلاق برنامج لطلاب الدكتوراه في مصر، وشباب الباحثين للالتحاق بالمعاهد البحثية الكبرى في ألمانيا، مما يعزز من قدراتهم، في إطار التدريب والتأهيل، وتبادل الخبرات المختلفة.

وأضاف الوزير الألماني، أن المحادثات مع نظيره المصري كانت جيدة للغاية، مؤكدا أن العلاقات والشراكة الاستراتيجية بين ألمانيا ومصر لم تتوقف على توقيع 3 اتفاقيات في مجال شراكة استراتيجية للتعاون بين مصر وألمانيا في مشروعات الأمن الغذائي، بل امتدت تشمل الاتفاق على تطوير التعاون في مجال المياه والتعاون البيولوجي، وكذلك في مجال البحث العلمي الزراعي، وحماية النباتات، وتحسين التربة، فضلاً عن التخفيف من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا يزور ألمانيا حاليا للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي للغذاء والزراعة العاشر لوزراء الزراعة، الذي يُعقد في العاصمة برلين، خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير الحالي، تحت عنوان: «تشكيل مستقبل الثروة الحيوانية: استدامة، مسؤولية، كفاءة».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى