بورصة الأخبار

وزير التموين يكشف الفئات غير المستحقة لدعم البطاقات التموينية

دعم البطاقات التموينية للمستحقين
دعم البطاقات التموينية للمستحقين

كتبت: هناء معوض أكد محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحه لما تردد على بعض المواقع الإلكترونية والإخبارية بعدم أحقيه من يتجاوز راتبه 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه لبطاقة تموينية، مؤكداً ان هذه المحدادات او الشروط لا تنطبق على المستفيدين الحاليين داخل منظومة الدعم التموينى.

وأضاف أن هناك لجنة متخصصة تعكف حاليا على استكمال قواعد البيانات ووضع اللمسات الأخيرة للضوابط والمؤشرات والمعايير الحاكمة لتنقية البطاقات التموينية بالتعاون مع وزارات التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والتضامن الاجتماعي، والتموين، مع كافة ممثلى الجهات المعنية بالدولة ذات الصلة بهدف استكمال قواعد البيانات الللازمة لعمليات التنقية المستهدفة.

وأشار إلى أن الهدف من وراء عمليات تنقية البطاقات التموينية المطلوبة هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وللفئات الأكثر احتياجاً والآولى بالرعاية، وأن فور الانتهاء من عمليات التنقية سيتم اضافة المواليد والمستحقيين الجُدد.

ويناشد وزير التموين المواطنين التوجه لمكاتب التموين فى كافة انحاء الجمهورية اعتباراً من 1/12/2016 حتى 28/2/2017 لمدة ثلاثة أشهر، لخصم الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية وهم غير مستحقين (حالات الوفاة – ازدواج الصرف – السفر للخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر – او لأى سبب أخر).

وتقرر إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار، وكذلك البداليين التموينيين الذين يتقدمون من تلقاء انفسهم إلى مكاتب التموين المختصة لتعديل البيانات الفعلية للبطاقات التموينية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى