منوعات

وزيرة الصحة لـ”المصريين” عن أزمة كورونا: “إحنا في وضع كويس جداً” .. “ومش عاوزين نوصل لرقم ألف”

متابعات علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على تزايد أعداد المصابين بـفيروس كورونا المستجد  قائلة رغم الزيادة لكن لازلنا في مرحلة التحكم في الانتشار بشكل كبير لاننا لازلنا قادرين على الرصد والتتبع  وهدفنا لا يصل منحنى الإصابات إلى أرقام كبيرة.

وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، أنه كلما قلت الاصابات زادت فرصة العلاج بشكل أفضل وفي ذات الوقت يغذي قدرتنا الاستيعابية للأعداد المصابة، مشيرة إلى وصول الاصابات لرقم الـ1000 مفزعاً لكل الدول لكن بالنسبة لنا في مصر رقم ومؤشر لانفضله ولانحب أن نصل إليه بسرعه.

وتابعت: “لو صلنا إليه في مدى طويل مش هيبقى مقلق بعد 10 أيام أو 12 يوما لكن لو حصل في تلات أيام هيبقى صعب في التقصي والمتابعة”.

وحول حالات الوفاة قالت “بوجه رسالة للأسر لاتنتظر وصول والديك لحالة حرجة يصعب علاجها لان معظم الحالات المتوفاة بتيجي في حالة حرجة  وقبل أخذ العينة بيكون توفى معظم الوفيات جاية قبل 24 ساعة، وذلك لأن الأسر مش واخدة بالها من الأعراض”.

تابعت: “أى حد  عنده  ارتفاع في درجات الحرارة مع أعراض تنفسية يتصل بينا فوراً، والخطوط دلوقتى الساخنة بقت مجانية بالتعاون مع وزارة الاتصالات“.

وحول أزمة المعدات الطبية الخاصة بأجهزة الكشف والتنفس الصناعي في العالم في المناطق الموبوءة قالت الوزيرة “بالنسبة لنا ماعندناش أزمة دلوقتي في ظل الوضع الحالى إحنا فيه.. الحمد لله إحنا في وضع كويس جداً ومأمنيين نفسنا من قبل الأزمة فى خطوة إستباقية من خلال الاستيراد ومتعاقدين على شحنات حتى الآن”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى