البيئة

وزيرة البيئة: إنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بمحافظة الجيزة

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه سيتم قريبا توقيع اتفاقية لإنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بمحافظة الجيزة باستخدام تكنولوجيا ألمانية، مشيرة أن ذلك يأتي ضمن المشروعات الاستثمارية الخضراء بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 150 مليون دولار.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضحت فؤاد، في تصريح صحفي، أن البيئة أصبحت الآن مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمنظومة الاقتصادية عالميا، منوهة أن مصر كان الارتباط بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، لكن أصبح هناك مجالات اخرى هامة، حيث يتم الاهتمام بملفى المخلفات والمحميات، وتم العمل بقوة على هذه الملفات.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن المراحل التى تمر بها تلك العملية، ومنظومة التعامل مع المخلفات وفقا لقانون المخلفات الجديد الصادر عام 2020 ولائحته التنفيذية، الذى نظم العملية بين المخطط والمنظم والمراقب والمنفذ.

يذكر أن مشروع إنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بمحافظة الجيزة يخضع لعمل وإشراف الجهاز التابع لوزارة البيئة، وهو جهاز تنظيم اداراة المخلفات، المسئول عن تنظيم التعاون بين جميع الأطراف الفاعلة بمنظومة المخلفات بناء على قانون المخلفات الجديد الصادر عام 2020 ولائحته التنفيذية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى