عربى

وزيرا ري مصر وجنوب السودان يفتتحان محطة مياه الشرب الجوفية بجوبا

سويلم: محطة مياه الشرب مهداه من الشعب المصري لشعب جنوب السودان الشقيق

كتبت: هند محمد في احتفال شعبى كبير، افتتح الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والسيد/ بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان، محطة مياه الشرب الجوفية في المنطقة السكنية بجبل ليمون (أحد أحياء شرق العاصمة جوبا).

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وسط حفاوة وسعادة بالغة من المواطنين بالحي، وذلك بحضور السيد السفير/ معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان ولفيف من القيادات والمسئولين من البلدين.

وأعرب سويلم، عن سعادته بالتواجد وسط أهالي دولة جنوب السودان الشقيقة والاحتفال معهم بانطلاق المياه من محطة مياه الشرب المهداه من الشعب المصري للشعب الجنوب سودانى الشقيق، والتي تحمل الخير والتنمية للمواطنين بالمنطقة حيث تخدم ما يقرب من 2000 نسمة.

وأشار وزير الري، أن مصر انتهت من تنفيذ (20) محطة مياه شرب جوفية بالمناطق النائية مع تشغيلها بالطاقة الشمسية لتحقيق إستدامة تشغيلها وتوفير مياه الشرب لما يقرب من 100 ألف نسمة، فضلا عن تنفيذ العديد من مشروعات حصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وأعمال تطهير المجارى المائية من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة.

ومن جانبه، عبر السيد/ بال ماي دينج، عن سعادته بزيارة الدكتور سويلم، معرباً عن شكره لجمهورية مصر العربية لما تقدمه من دعم لجمهورية جنوب السودان خاصة في مجال توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، ما يُسهم في استقرار المواطنين والحد من الصراعات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى