أخبار الزراعة

نقيب فلاحين الفشن: نقدم الخدمات الاجتماعية والصحية والزراعية للفلاحين وأسرهم

كتب: أسامة بدير قال المهندس دخير حسن، نقيب الفلاحين بالفشن بمحافظة بني سويف، إن النقابة تقدم خدماتها لأعضائها سواء كانت اجتماعية أو صحية أو زراعية، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مشروع بطاقة العلاج للفلاح وأسرته بتخفيض 60%، وتقديم الخدمة إلى المعاقين والأيتام بالمجان بموجب خطاب تحويل من النقابة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف دخير، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن نقابة الفلاحين بالفشن قامت باعتماد الرقم القومي لمهنة فلاح وعامل زراعي، موضحا أنه صدر كتاب دوري من وزارة الداخلية لاعتماد خاتم النقابة في كافة المصالح الحكومية.

وتابع: قامت النقابة بإنشاء مركز تنمية مهارات الطفل، ومركز للتخاطب، وحضانة لخدمة الأمهات اللاتي يعملن في مزارع الظهير الصحراوي، فضلا عن تنظيم ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بأحدث الطرق الزراعية لزراعة وإنتاج المحاصيل الحقلية والبستانية لزيادة إنتاجهم وبالتالي زيادة دخلهم وتحسن مستوى معيشتهم.

وأردف نقيب فلاحين الفشن، أن النقابة تقوم باعتماد ملف الفلاح لصرف المعاش من التأمينات الاجتماعية، كما يتم متابعة صرف الأسمدة في الجمعيات الزراعية وحفر الترع وتطهيرها، مشيرا إلى شراكة مع منظمة العمل الدولية لمتابعة العمالة الموسمية وعمال الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى