ملفات ساخنة

نقيب الفلاحين: فقد حصة مصر من مياه نهر النيل يحولها إلي صحراء قاحلة

كتب: أسامة بدير أكد حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، أن الأطماع فى مياه نهر النيل مستمرة وستستمر، مشيرا إلى الأخطار التى تحيط بالنهر الخالد وأحدث هذه الأخطار هو بناء السدود وأشهرها سد النهضة الإثيوبي.

وشدد أبوصدام، فى بيان صحفى وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، على أن بناء سد النهضة يفتح الباب أمام الصراعات الإقليمية، لافتا إلى أن الحكومة تسلك طريق الدبلوماسية والحكمة في التعامل مع أكبر خطر يهدد وجود مصر وهو سد النهضة وتسعي بكل الطرق لوجود بدائل في حالة حجز مياه النهر بتنفيذ مشروعات لتدوير المياه بما يزيد على 200 مليار جنيه.

وأوضح أن هناك مساعي حكومية في الحفاظ علي مياه النهر من التعديات بإزالة كل ما يعوق أو يغير من شكل النهر حاليا، مشيرا إلى ضرورة زيادة التوعية والارشاد بالحفاظ على المياه وعدم تلويثها وتشديد العقوبات علي كل من يخالف ذلك.

وطالب نقيب الفلاحين، بضرورة السعي نحو تغيير طرق الزراعة والري إلى الطرق الحديثة وزراعة أصناف المحاصيل المستنبطة حديثا ذات الانتاجية العالية ومبكرة النضح وقليلة استهلاك المياه، مشيرا أن حصة مصر من مياه نهر النيل تقدر بـ55.5 مليار متر مكعب، وتمثل 90% من موارد مصر المائية العذبة، لافتا إن فقد حصة مصر من مياه نهر النيل يعني تحول مصر إلي صحراء قاحلة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى