ملفات ساخنة

نقيب الفلاحين: المراهنة على وزارة الزراعة وحدها للتصدي للحشرة الفتاكة رهان خاسر

كتب: أسامة بدير قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن المراهنة علي وزارة الزراعة وحدها للتصدي لـدودة الحشد الخريفية الخطيرة رهان خاسر، مشيرا إلى أن دخولها مصر يضع مستقبل الزراعة علي المحك، لافتا أن الحشرة تقضي علي أكثر من 80 محصول أبرزهم الذرة الشامية والرفيعة والقصب والأرز والقطن والخضروات والفواكه.

وشدد أبوصدام، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، علي ضرورة عدم التعامل مع المشكلة بسطحية، متخوفا من طريقة معالجة وزارة الزراعة لهذه الكارثة، مشيرا إلي أن تاريخ الوزارة فى معالجة أزمات الزراعة لا يطمئن الفلاحين، راجيا أن تعالج الكارثة بما تستحقه من جهد لانقاذ مصر من خطر قد يؤدي لدمار ثروتها الزراعية.

وتابع: علي الدولة كلها حكومة وشعبا التصدي لهذا الخطر المدمر بكل الأساليب المتاحة من خلال توعية المزارعين بطرق التخلص من هذه الحشرة المدمرة، وتوفير المبيدات اللازمة بأسعار مناسبة، لافتا إلى ضرورة وضع خطه عاجلة للرش الجماعي.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن هذه الحشرة دخلت أفريقيا في يناير 2016، ورصدت لأول مرة بمصر في مايو 2019، متوقعا فرض قيود جديدة على الصادارات الزراعية المصرية من جانب الدول المستوردة بسبب هذه الحشرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى