ملفات ساخنة

نقيب الفلاحين: “أعمال وزارة الزراعة تملأ الدنيا ضجيجاً دون أن نرى طحيناً”

كتب: أسامة بدير شن حسين عبدالرحمن، نقيب عام الفلاحين، هجوم لاذع على وزير الزراعة معربا عن استنكاره “من أعمال وزارة الزراعة التي تملأ الدنيا ضجيحا دون أن نرى طحينا” على حد قوله، مشيرا إلى عدة أزمات تسببت فيها الوزارة منها أزمة عدم تسويق القطن وأزمة قلة انتاجية الأقماح وانتشار أمراض الصدأ وضياع تعب أساتذة الزراعة السابقين في استنباط سلالات أصيبت بالأمراض نتيجة للاهمال، لافتا إلى تبرير المسؤول دائما بأن المناخ هو السبب.

وأضاف عبدالرحمن، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أنه فى اطار مسلسل الإخفاقات للوزارة نلاحظ أنه لم يزرع من مشروع غرب غرب المنيا المستهدف 20 ألف فدان سوى 40% فقط من مساحة المشروع منها 1000 فدان قمح، مشيرا إلى إهدار مليارات الجنيهات علي المشروع لإنجاحه وتسخير كافة إمكانيات الوزارة لتسويق المشروع على أنه المثال الذي يجب علي العالم أن يحتذي به.

وتابع قائلا: “.. فى الإعلام يكون الفضل في التوسع لزراعة الأراضي الجديدة وزيادة الصادارت الزراعية وتحسين أحوال الفلاح المعيشية لمعالي الوزير الهمام” على حد زعمه.

وطالب نقيب عام الفلاحين، بضرورة دراسة مشروع غرب غرب المنيا من جميع الجوانب، لافتا إلى أن الدراسة ستضع النقاط فوق الحروف بما يحدد اتجاهات الزراعة فى مصر لسنوات قادمة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى