أخبار فلاحية

نائب وزير الزراعة تبحث مشاكل الصيادين في بحيرة مريوط

كتبت: هناء معوض قامت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الأحد، بزيارة بحيرة مريوط والاجتماع مع الصيادين العاملين بالبحيرة والاستماع إلى مشاكلهم ووضع خطة عاجلة للعمل على حلها وإزالة معوقات الصيد بالبحيرة.

واستمعت محرز، إلى الصيادين ومتطلباتهم من أعمال إزالة للنباتات المائية وتعميق وتكريك وفتح قنوات للعمل على تحسين جودة المياه بالبحيرة.

ثم قامت نائب وزير الزراعة، بجولة باللنشات داخل المسطح المائي للبحيرة يرافقها الدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والنائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب ومجموعة كبيرة من الصيادين بالإضافة إلى عدد من التنفيذيين بـالثروة السمكية بالقاهرة والإسكندرية.

من جانبها قالت الدكتورة منى محرز، أنه تم تدعيم البحيرة بحفارات برمائية وتم توجيهها للعمل بحوض الـ6 آلاف فدان، وحفار برمائي ومعدة متعددة الأغراض (Watermaster) تم توجيههما للعمل بحوض المتراس للبدء في أعمال التنمية والتطوير بالبحيرة أسوة بما يتم من أعمال بالبحيرات المصرية، ومن منطلق الاهتمام بقطاع الصيد والعاملين به وتوفير منتج من الأسماك، كما أنه سيتم صيانة عدد (2) حفار ليدخلوا في العمل.

وأضافت محرز، أنه سوف يتم تزويد البحيرة في الفترة المقبلة بعدد (1) حفار برمائي وعدد (1) كراكة قاطعة ماصة لسرعة الانتهاء من الأعمال للعمل بحوض الـ 5 آلاف، فضلاً عن قيام الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية حالياً بدراسة سبل زيادة كمية المياه الواردة من وادي مريوط إلى البحيرة ، كما أنه سيتم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لدراسة مدى إمكانية فتح هدار عبد القادر للاستفادة من مياه مصرف غرب النوبارية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى