ملفات ساخنة

نائب وزير الزراعة: اللحوم البرازيلية المستوردة آمنة بنسبة 100%

كتبت: هند محمد أكد المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، المواطنين على أن اللحوم البرازيلية المستوردة سواء المجمدة او الرؤوس الحية، آمنة بنسبة 100%، مشيرا أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات قوية؛ للحفاظ على صحة المواطن، وتأخذ حذرها واحتياطاتها عند إعلان أي إصابات بأمراض الحمى القلاعية عالميا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف الصياد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن البرازيل أعلنت الأسبوع الماضي، ظهور حالة واحدة مصابة بجنون البقر، لعجل عمره 9 سنوات، وأبلغت منظمة الصحة الحيوانية بالأمر، متابعا: إن المعمل الكندي الذي حلل العينات، أفاد بعدم وجود أي مشكلة، وأكد أن الأمر طبيعي لكبر السن.

وأوضح نائب وزير الزراعة، أن اللجنة العلمية المصرية، المكونة من 17 عالما ومتخصصا في كل المجالات، اجتمعت أمس ودرست الموضوع، وأقرت بعدم وجود مشكلة ونصحت باستمرار الاستيراد من البرازيل.

وتابع: «البرازيل تضم 250 مليون رأس حيواني، وأقوى دولة في الطب البيطري»، مؤكدا أن «اشتراطات الدولة المصرية لاستيراد اللحوم والعجول الحية قاسية جدا»، مضيفا: «من أول الذبح الحلال ووجود لجان وكشف وإجراء تحاليل للحوم، لحين الوصول إلى مصر واضطلاع هيئة سلامة الغذاء بدورها الكامل وتحليل العينات في المعامل».

وأوضح نائب وزير الزراعة، أن الرؤوس الحية توضع في الحجر داخل مصر لمدة 40 يوما، ويتم إجراء تحاليل لها ومنحها التحصينات اللازمة قبل الدخول لمصر، مؤكدا أن لجنة من الأطباء البيطريين ووزارة الأوقاف، موجودة في البرازيل لمتابعة الذبح الحلال، ومعاينة المجزر بالكامل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى