منوعات

مواعيد صرف مرتبات مايو 2022 للعاملين بالحكومة.. تفاصيل زيادة المرتبات

كتب: ناصر الجزار تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات شهر مايو 2022، يوم الإثنين الموافق 23 مايو، لعدد 33 وزارة جهة حكومية هي: الداخلية والصحة والسكان والإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والزراعة والري والموارد المائية والخارجية والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية وقطاع الأعمال العام والمالية والتنمية الإدارية والقوى العاملة والهجرة وشؤون المصريين بالخارج والبيئة والآثار ووزارتي التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والتضامن الاجتماعي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقا لجريدة “الوطن” المصرية.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 24 مايو 2022، سيتم صرف مرتبات شهر مايو 2022، لنحو 33 وزارة جهة وجهازا تابعا للجهاز الإداري للدولة، منها: الجهاز المركزي للمحاسبات والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهاز القومي للاتصالات وجهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة القومية للبريد.

أما الأربعاء والخميس 25 و26 مايو، سيتم صرف مرتبات مايو 2022 للعاملين والموظفين بـ66 وزارة وجهة وإدارة حكومية، ممن لم يتمكنوا من صرف المرتبات الخاصة بهم في المواعيد المحددة سابقا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر رفع الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية اعتبارا من أول أبريل.

وتم تعديل الحد الأدني للأجور ليصبح الحد الأدني للأجور للعاملين والموظفين العاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية والخدمية، وأوضح قرار رئيس مجلس الوزراء تفاصيل رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الحكومة موزعا على الدرجات المالية، على أن يبدأ برفع الأجور 300 جنيه لأدنى مستويات السلم الوظيفي ليصل إلى 2700 جنيه بدلاً من 2400 جنيه.

واعتبارا من مرتبات أبريل 2022، والتي تقاضاها الموظفون بالفعل، تم رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الممتازة ليبدأ من 8700 جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور للدرجة العالية ليبدأ من 6300 جنيه، بينما تم رفع الحد الأدنى للأجور لدرجة مدير عام ليبدأ من 5100 جنيه، وتم رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الأولى ليبدأ من 4500 جنيه.

وتم رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الثانية ليبدأ من 3900 جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الثالثة ليبدأ من 3420 جنيها، وتم رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الرابعة ليبدأ من 3180 جنيها، وتم رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الخامسة ليبدأ من 2940 جنيها، وتم رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة ليبدأ من 2700 جنيه.

ووفقًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي فإن الموظف أو العامل يستحق حافزا تكميليا يمثل الفرق بين الحد الأدنى للأجور المشار إليه ضمن المادة الأولى من القرار وبين الأجر الإجمالي.

وتمت مراعاة عند حساب الفرق الأخذ في الاعتبار أي بدلات أو مكافآت أو مزايا نقدية أخرى لها صفة العمومية أو تُصرف بصفة جماعية، سواء كانت تلك البدلات أو المكافآت شهرية أو دورية لمرة واحدة أو عدة مرات في العام الواحد وفق القانون رقم 16 لسنة 2022، ويحسب متوسطها الشهري بالجنيه في بداية أبريل 2022.

وفقا للكتاب الدوري الصادر عن وزارة المالية في نهاية شهر مارس الماضي، يحصل موظفو 66 وزارة وجهة حكومية على مرتباتهم على مدار 4 أيام متتالية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى