إرشاد ريفي

«معهد الهندسة الوراثية الزراعية» ينظم دورة تدريبية حول كيفية تحديد تسلسل الحمض النووى وتحليل النتائج

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عماد أنيس، مدير معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، أن المعهد نظم دورة تدريبية بعنوان “كيفية تحديد تسلسل الحمض النووي وتحليل النتائج”، بمقر المعهد اليوم الثلاثاء، مشيرا أن الدورة تأتي ضمن سلسة الدورات التي ينظمها المعهد في إطار الدورات العلمية في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وأضاف أنيس، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن الدورة استهدفت المساهمة بشكل فعال في تنمية مهارات خريج البيولوجيا الجزيئية من كليات الزراعة والطب والعلوم والطب البيطري.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أشرف فهمي، وكيل المعهد لشئون الإرشاد والتدريب، أن الدورة ركزت على كيفية تحضير العينة لتسلسل الحمض النووي وكيفية تحليل ملف النتائج، مشيرا أن عدد المتدربين بالدورة بلغ نحو 17 متدرب من شباب الباحثين بمعهد بحوث البساتين، معهد بحوث أمراض النباتات، معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، المعمل المركزي للنخيل، المركز القومي للبحوث، كلية الزراعة بجامعة المنصورة، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة إيكاردا.

وفي ختام الدورة تم تسليم المتدربين الشهادات بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية لشئون الإرشاد والتدريب، والدكتور عادل أبوالسعود وكيل معهد بحوث البساتين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى