تكنولوجيا ريفية

مصرى يبتكر قنبلة لإطفاء حرائق الغابات

حرائق الغابات

الفلاح اليوم نجح المهندس الزراعى بسام أحمد زايد، بإبتكار قنبلة لإطفاء الحرائق في الغابات، وتبنت هذا الاختراع شركة بافاريا، بعد أن حصل علي جائزة الشبكة العربية للابتكارات “ConnectArabs” فى مسابقة أفضل الإبتكارات للجامعات، والمعاهد البحثية المصرية 2015 من خلال مبادرة الشباب هم الأمل والإبتكارات هي الحل.

وتقدم للمسابقة 95 عملا، بواسطة 284 مشاركا، منها 55 عملا جماعيا و40 عملا فرديا ينتمون إلى 38 كلية من 25 جامعة و7 مراكز ومعاهد بحثية، والأعمال المقدمة في المسابقة 47 مشروعا و15 اختراعا و 18 بحثا و15 فكرة.

وقد تأكد أن 14 مشروعا من الجامعات والمراكز البحثية المختلفة، فازوا في المسابقة منهم 5 مشروعات حصلوا على جوائز مادية تقدر بقيمة 40 ألف جنية و9 جوائز تقديرية، وذلك برعاية شركة اكت للحاسبات المتقدمة و”EMC” العالمية.

وأوضح رئيس الشبكة العربية للابتكارات، أن الهدف من المسابقة هو إلقاء الضوء على المشاريع والأبحاث والأفكار التي يمكن تحويلها إلى تطبيقات عملية لخدمة وتطوير الصناعة والمجتمع، ولتحفيز الشركات والمؤسسات المختلفة للإستثمار فيها وخروجها للنور كمنتج تجاري أو خدمي.

وحصدت جامعة المنصورة جائزتين من المسابقة للطالب أحمد مصطفى عبد العليم شحاته بكلية الهندسة، والذي تقدم بمشروع عبارة عن لعبة لاكتشاف أمراض الدم وقد رحب مركز الابداع التكنولوجي التابع لهيئة ايتيدا لاحتضان الفكرة ومساندتها، وكذلك بسام أحمد زايد، الطالب بالدراسات العليا بكلية الزراعة بإبتكار، حاصل على براءة إختراع عبارة عن قنبلة لإطفاء الحرائق في الغابات، وتبنته شركة بافاريا.

وتم التقييم بالمسابقة على مرحلتين الأولى تقييم أكاديمي ومجتمعي والنهائية تقييم بواسطة أهل الصناعة والمجتمع، ودعا الشركات في أن تهتم بافكار الشباب وتتبنى مشروعاتهم وان تكون الشبكة العربية للابتكارات هي المنصة التي تجمع الافكار لتتحول الى مشروعات حقائق.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى