بورصة الأخبار

مستشار وزير التموين: استمرار البطاقة التموينية مع المواطن للأبد “أمر أصبح غير مقبول”

كتب: ناصر الجزار أوضح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن بطاقات التموين تظل مع صاحبها حتى الممات، مشيرا إلى أن هذه المسألة أصبحت صعبة فى ظل إجراءات تنقية قاعدة البيانات، وتطبيق محددات الاستبعاد لغير المستحقين للدعم وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية.

وأضاف مدكور، فى نصربحات صحفية، فمثلا يقوم الموظف الصغير المستحق للدعم بإصدار البطاقة التموينية، ومع مرور الوقت يزيد دخل هذا الموظف ويتقلد مناصب قيادية وتظل معه أيضا البطاقة التموينية، قائلا: “هذا أمر أصبح غير مقبول”.

وأشار أن المقترح الذي تعكف وزارة التموين على دراسته يعتمد على تنقية قاعدة البيانات من فترة لأخرى، من خلال تقديم المواطن لبياناته الكاملة من وقت لآخر، وإجراء بحث اجتماعي عليه والتأكد من صحة تلك البيانات، وفي حالة زيادة دخل المواطن وتحسن ظروفه المعيشية وأصبح من غير المستحقين للدعم، سيتم خروجه من المنظومة التموينية.

وأشار إلى أنه قد يتم إلزام المواطن أيضا كل فترة بالتقدم بأوراقه ومستنداته لإصدار بطاقة جديدة أو عند استخراج البدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي من فترة إلى أخرى؛ لمعرفة ما إذا كان دخل صاحب البطاقة التموينية تحسن أم لا، وفي حالة زيادة دخله عن الحد المسموح به لإصدار البطاقات التموينية، سيتم خروجه من المنظومة التموينية وإلغاء البطاقة التموينية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى