تكنولوجيا ريفية

«مركز بحوث الصحراء» يفوز بثلاث جوائز في معرض القاهرة الدولي للابتكار

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، عن فوز ثلاثة باحثين من المركز بجوائز الابتكار لهذا العام، ضمن المشاركة في معرض القاهرة الدولي للابتكار في نسخته السابعة والذي عقد خلال الفترة من 13 – 14 فبراير الجاري.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال زغلول، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الباحثين هم: الدكتور حسام شوقي – نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، وحصل على الميدالية الذهبية في مجال الزراعة عن تحالف مشروع أخضر مستدام للزراعات الصحراوية بمنطقة المغرة، الدكتور أحمد اسماعيل – فاز بالميدالية الفضية لمشروع تحالف العيادة الزراعية، والدكتور محمد السيد – حصل على ميدالية برونزية في مجال المياه عن مشروع وحدة تحلية متنقلة.

وأشار رئيس مركز بحوث الصحراء، إن المركز ممثلا في مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا “تايكو مركز بحوث الصحراء” شارك بالعديد من المشروعات والابتكارات التي يقوم بها الباحثون بالمركز ومنها مشروعات دعم المرأة البدوية المعيلة ومشروعات في مجال الزراعة والمياه والبيئة والإنتاج الحيواني.

يذكر أن أكاديمية البحث العلمي كانت قد أعلنت أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للابتكار لهذا العام، حيث تجاوزت عدد الابتكارات 1000 اختراع وابتكار بمشاركة 88 جهة ما بين جامعات حكومية وخاصة ومراكز بحثية وشركات خاصة وهيئات ووزارات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى