أخبار الزراعة

«مركز بحوث الصحراء» و«بترول بلاعيم» ينفذان مشروعات تنموية بوادي فيران

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، أن المشروعات التنموية التي تتم بالتعاون مع شركة بترول بلاعيم بوادى فيران تأتى فى إطار توجيهات القياده السياسية فى الاهتمام بدمج أبناء سيناء ومشاركتهم الفعالة في التنمية المجتمعية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف زغلول، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أنه بفضل هذه المشروعات يتوقع أن يرتفع إنتاجية المحاصيل وتحسين جودتها في وادي فيران بفضل استخدام التقنيات الحديثة في الري والزراعة وتربية الحيوانات ما سيؤدي إلى تحسين الظروف المعيشية للمزارعين في المنطقة.

ومن جانبه، أشاد المهندس خالد موافى، رئيس مجلس ادارة شركة بترول بلاعيم، بالتعاون المثمر مع مركز بحوث الصحراء والذى يهدف الى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في وادي فيران، بهدف تحسين إنتاجية المحاصيل من خلال زيادة مساحات الأراضى الزراعية وتحسين الظروف المعيشية للمزارعين في المنطقة.

وأشار المهندس محمود أبواليزيد، نائب المدير العام ومدير العلاقات الخارجية بشركة أيوك، أن هذه الأنشطة تقع فى إطار حرص شركة أيوك للقيام بدورها الفعال فى إطار المسئولية المجتمعية والتى تهدف الى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والحفاظ عليها من خلال التعاون مع المؤسسات العلمية ذات الخبرات الكبيرة فى المجالات التنموية حيث يمثل مركز بحوث الصحراء أحد أهم المراكز البحثية فى مجالات التنمية الصحراوية.

وأوضح الدكتور ايهاب زغلول، رئيس محطة بحوث الصحراء بجنوب سيناء، أن المشروع يهدف الى استصلاح مساحة 50 فدان تقريبا بمنطقة مكتب بوادى فيران بالاضافة إلى تصحيح الممارسات الزراعية لمساحة 50 فدان وتقديم عدد 30 مشروع انتاج حيوانى (دجاج بياض – أغنام) وتوفير مياه للشرب من خلال انشاء عدد 3 محطات تحليه توفر مياه للشرب لعدد 4000 مواطن.

وتابع: إضافة الى رفع الوعى البيئى لسكان المنطقة من خلال تدوير المخلفات الزراعية وتدريب المزارعين على تنفيذ المكمورات العلفية لإنتاج السيلاج والمكمورات السمادية لإنتاج الكمبوست والتى تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمخلفات الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى