إرشاد ريفي

«مركزية الإرشاد الزراعي» تنظم ورشة حول الاستفادة من المخلفات النباتية في صناعة الأعلاف 

كتب: أسامة بدير قال الدكتور حاتم الحمادي، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، أنه من خلال مراكز الدعم الاعلامي والتنمية التي تمتلكها الإدارة والمجهزة بالقاعات ووسائل العرض والإقامة تم تنظيم ورشة عمل حول الاستفادة من المخلفات النباتية في صناعة الأعلاف.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار الحمادي، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، إلى أن صناعة الأعلاف باستخدام المخلفات النباتية تكلفتها قليلة، مؤكدا على على الفوائد الكبيرة للثروة الحيوانية لهذه النوعية من الأعلاف، فضلا عن تحسين خواص التربة من خلال استخدام هذه المخلفات أيضا في صناعة الأسمدة العضوية “الكمبوست”.

وتابع: قامت الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بافتتاح المرحلة الأولى من البرنامح في مركز الدعم الإعلامي بالإسماعيلية لتدريب أخصائي الإرشاد في 6 محافظات، ثم تلى ذلك المرحلة الثانية لتدريب أخصائي الإرشاد في 5 محافظات اخرى، وأخيرا المرحلة الثالثة لتدريب المزارعين في المحافظات.

وأوضح رئيس مركزية الإرشاد الزراعي، أن التدريب في جميع المراحل يتم بواسطة العلماء والباحثين من أقسام بحوث الذرة والأرز والأغذية والأعلاف والأراضي والإنتاج الحيواني بمعاهد مركز البحوث الزراعية، لضمان تكامل المعلومة سواء عن المحصول وصناعة الأعلاف والإنتاج الحيواني وتحسن خواص التربة وتقليل تلوث البيئة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى