أخبار الزراعة

مدير معهد أمراض النباتات يُعلن إصدار كتيب لملخصات بحوث العلماء والباحثين بالمعهد

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات بمركز البحوث الزراعية، عن إصدار كتيب جديد يضم خلاصة الأبحاث المنشورة محلياً ودولياً من إعداد وتنفيذ العلماء والباحثين بالمعهد لعام 2020، مشيرا أن الكتيب يُعد بمثابة دليل على أن الهيئة البحثية بالمعهد تقوم بعمل دؤوب وجهد متواصل لحماية الثروة النباتية وتعظيم الإنتاج الزراعي دعما للاقتصاد الوطني.

وأضاف خليل، لـ”الفلاح اليوم“، أن إصدار الكتيب يأتي في إطار حرص المعهد على إعداد وتنفيذ البحوث التطبيقية التى تساعد الفلاح على زيادة إنتاجه من وحده المساحة وزيادة الصادرات الزراعية.

وأوضح مدير معهد أمراض النباتات، أن كتيب خلاصة الأبحاث يعتبر أحد الكتيبات التى تصدر سنوياً عن المعهد منذ 5 سنوات بهدف تعريف المجتمع العلمي سواء معاهد مركز البحوث الزراعية أو الجامعات المصرية بالأبحاث المنشورة في المعهد، مشيرا أن ذلك يساعد على تنشيط التعاون العلمي بين باحثي المعهد والباحثين بالمعاهد البحثية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

ولفت خليل، إلى أنه جاري العمل على إعداد كتيب جديد يضم ملخصات البحوث التي أعدها ونفذها العلماء والباحثين بالمعهد لعام 2021، مؤكدا على أنه سيتم إصداره قريباً.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى