أخبار الزراعة

مدير مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس: إنجازات جديدة للمشروع تمت خلال يناير الماضي

كتب: أسامة بدير أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إنجازات جديدة للمشروع تمت خلال يناير الماضي، مشيرة أنه تم الانتهاء من إعداد كتاب ملفات المناطق الخالية، من العفن البني في البطاطس لموسم 2023/2022، وإرسال ملفات المناطق الخالية الى مسئول الملف المصري بالمفوضية الأوروبية، والتمثيل التجارى في بروكسيل وكذلك الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت بلابل، في بيان وصل “الفلاح اليوم” أن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها من بطاطس المائدة المعدة للتصدير خلال يناير الماضي بلغت حوالي 4440 عينة، بإجمالي كمية 119 ألف و39 طن، مشيرة إلى إعدادها للتصدير لدول الاتحاد الأوروبي وروسيا وعدد من للدول العربية.

وأوضحت مدير مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس، أنه تم خلال شهر يناير تأسيس مساحة (894) فدان وإضافتها للمناطق الخالية من العفن البني في البطاطس، ليصبح إجمالي المناطق الخالية حتى الآن حوالي 642 ألف فدان.

وتابعت: أنه تم عمل صيانة لمساحة (155) فدان من المناطق الخالية من العفن البني في البطاطس، كذلك تم إجراء الفحص الحقلي لعدد (3715) عينة للعروتين الشتوية والصيفية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى