أخبار الزراعة

مدير زراعة القنطرة شرق: استلام آثاث مجمع الخدمات الزراعية بقرى مركز القنطرة شرق

كتب: محمد فؤاد قال المهندس نفادي محمد، مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية، أنه تم اليوم استلام الأثاث المكتبي لمجمع الخدمات الزراعية بالقري التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق، بقري التقدم، الابطال، السلام، وجلبانه، تمهيدا للافتتاح الرسمي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف محمد، لـ”الفلاح اليوم“، أن إنشاء المجمعات الزراعية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتقديم خدمات الإرشاد الزراعي والتوعية للمزارعين وتوفير الأسمدة والمبيدات واستلام المحاصيل لأهالي القرى، حيث تضم المجمعات الزراعية وحدات بيطرية وجمعيات زراعية ومراكز إرشاد زراعي وتجميع ألبان.

وتابع: الهدف من هذة المجمعات تحقيق تنمية حقيقة فى قطاعى الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة، حيث يضم كل مجمع وحدة بيطرية، وجمعية زراعية، ومكتب إرشاد زراعي، بالإضافة إلى مركز لتجميع الألبان.

وأشار مدير زراعة القنطرة شرق، إلى أن هذه المجمعات تستهدف تقديم كافة الخدمات التى يحتاجها المزارع لأرضه ومواشيه، لافتا أن جميع المراكز تم تنفيذها وفقا لنموذج موحد بجميع القرى السابق ذكرها.

ومن جهتهم، أشاد أهالى القرى المستهدفة من المشروع القومى لتطوير وتنمية الريف، قائلين: أن هذه المراكز ستوفر كافة الخدمات الزراعية والبيطرية ما يوفر عليهم مشقة التنقل بين مقار المنشآت الحكومية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى