أخبار الزراعة

مدير إقليمية مصر العليا يوضح لمزارعي سوهاج أصناف الخضر البقولية المنتجة من معهد بحوث البساتين

كتب: أسامة بدير نظم الدكتور أبوبكر الدقاق، مدير المحطة الإقليمية لمصر العليا ومنسق البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر بصعيد مصر، يوم حقل ولقاء مع مزارعي سوهاج بالتعاون مع الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بمحافظة سوهاج.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك 

وقال الدقاق، أن اللقاء مع مزارعي مركز المنشأة بمحافظة سوهاج استهدف تعريفهم بأهم أصناف الخضر البقولية المنتجة من معهد بحوث البساتين الخاصة بالعروة الصيفية مثل اللوبيا، مشيرا أنها تعد من أهم محاصيل الخضر البقولية التى تساعد فى خصوبة التربة خاصة بعد زراعة المحاصيل النجيلية مثل القمح باعتبارها دورة زراعية.

وأضاف منسق البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر بصعيد مصر، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الفكرة وجدت تأييد كثير من المزارعين خاصة فى ظل ارتفاع سعر اللوبيا حاليا فى السوق وقلة التكاليف نظراً لانخفاض احتياجاتها السمادية.

وأوضح الدقاق، أنه في نفس الوقت تم مخاطبة المزارعين بأهمية توريد القمح باعتباره محصول استراتيجي يعود بالنفع عليهم مرة أخرى فى صورة الدعم المالي الكبير لرغيف الخبز او صرف حصة لهم من الدقيق المدعم، لافتا أن المزارعين طالبوا بزيادة كمية الردة المستحقة عن توريد كل طن من القمح.

ومن جانبه، أكد محمود عبدالرحمن،  مهندس الإرشاد إلى تجاوب المزارعين لزراعة الأصناف والهجن المحلية من تقاوي الخضر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى