أخبار الزراعة

مدير إقليمية مصر العليا وقيادات زراعة سوهاج يحثون مزارعي قرى الظهير الصحراوي على توريد القمح

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أبوبكر الدقاق، مدير المحطة الإقليمية لمصر العليا ومنسق البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر بصعيد مصر، إن وزارة الزراعة تقوم بإنتاج التقاوي المعتمدة والأصناف الجديدة سنويا والمتفوقة فى المحصول ومقاومة الأصداء والتي يستنبطها العلماء والباحثين بمركز البحوث الزراعية، فضلا عن متابعة الزراعات من خلال الحملات القومية لكل محصول خاصة القمح.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك في لقاء مع مزارعي قرى الظهير الصحراوي بمحافظة سوهاج، لحث المزارعين والتجار على توريد القمح للتموين.

وأضاف الدقاق، يقوم مركز البحوث الزراعية أيضا بمتابعة الحقول الإرشادية المنتشرة فى قرى الجمهورية، وعبر قطاع الإرشاد الزراعي بالوزارة يتم نشر التوصيات الإرشادية بين المزارعين حتى يمكن الوصول لأعلى إنتاجية من وحدة المساحة وتحقيق أعلى ربحية ممكنة من المحصول يستفيد منها المزارع.

ومن جانبه، قال المهندس سيد عبدالمجيد، مدير عام الإرشاد الزراعى بمديرية زراعة سوهاج، أن الدولة لا تقصر فى خدمة المزارع وتقديم كافة مجالات الدعم من أسمدة وتقاوي ومتابعة فنية، لافتا أن القمح المورد منهم سيعود لهم مرة أخرى فى صورة الدقيق أو الخبر المدعم لكافة مزارعي مصر.

وأشار أحمد جمال، ممثل البنك الزراعي المصري، أن البنك يقوم بصرف مستحقات التوريد فى نفس اليوم أو في اليوم التالى مباشرة بدون أى تأخير.

في ختام اللقاء أبدى المزارعين تفهمهم لمعنى اختيارية التوريد والوقوف يدا واحدة ضد جشع التجار لصالح الدولة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى