بورصة الأخبار

محرز: برامج إرشادية لتوعية صغار المربين لتنمية الثروة الحيوانية

د.منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية

كتب: ناصر الجزار أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، حرص الوزارة على دعم صغار المربين، وتسهيل وتيسير كافة الإجراءات لهم، لمساعدتهم على زيادة إنتاجهم، بما يساهم بشكل مباشر في تنمية الثروة الحيوانية في مصر.

جاء ذلك خلال كلمتها في فعاليات المؤتمر الأول لعام 2017، الذي نظمته الوزارة، تحت شعار “الثروة الحيوانية: تحديات.. وأفاق التنمية“، لمناقشة المعوقات التي تواجه الثروة الحيوانية والطب البيطري وصغار المربين والمنتجين في مصر، فضلًا عن سبل النهوض بالإنتاج الحيواني والداجني.

وقالت محرز: إن وزارة الزراعة أعادت إحياء مشروع تسمين العجول البتلو، بالتنسيق مع البنك الزراعي المصري، بهدف دعم المربيين، والمساهمة في النهوض بـالثروة الحيوانية في مصر، لتقليص الفجوة في البروتين الحيواني، فضلا عن خفض أسعار اللحوم، كذلك التيسير على المربين، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، مشيرا الى أن القرض الخاص بالمشروع يستفيد منه صغار المربين والمزارعين والجمعيات التعاونية للإنتاج الحيواني، وشباب الخريجين.

وأوضحت محرز، أنه سيتم تنظيم عدد من البرامج الإرشادية لتوعية صغار المربين، حيث تشمل أهمية التحصينات والتغذية السليمة لضمان سلامة الحيوان، خوفا على المستفيدين من التعثر وحفاظا على المال العام من الإهدار.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى