كوفيد 19 اليوم

متحدث الصحة ينفي إصابة البلجيكية بمتحور «أوميكرون» بمصر

كتب: ناصر الجزار نفى الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تسجيل أية حالة حتى الآن في مصر بالمتحور “أوميكرون“، مؤكدا أن “الوزارة لديها آليات للكشف عن المتحور في حال ظهوره، قائلًا إن “التسلسل الجيني للفيروس معروف”.

وأوضح عبدالغفار، في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” على قناة “ON”، البلجيكية المصابة بالفيروس المتحور وقدومها من مصر، أنه فور انتشار الخبر تم التواصل مع المسئول عن تطبيق الإجراءات الصحية لمنظمة الصحة العالمية ببلجيكا وجاء الرد رسميا يفيد بأن الحالة كانت مسافرة من مصر أي مغادرة يوم 9 نوفمبر وظهرت عليها الأعراض في الثاني والعشرين من نفس الشهر أي بعد مرور 11 يوما من مغادرتها الأراضي المصرية.

وتابع: المنظمة لم تجرِ مجموعة الاستقصاء المعتادة كون مضي فترة كبيرة منذ مغادرتها مصر وحتى ظهور الأعراض، مضيفًأ أن السيدة عندما غادرت مصر هبطت ترانزيت في تركيا ومنها إلى بلجيكا.

وذكر أنه تم إجراء مسحة pcr للسيدة بعد وصولها إلى الأراضي البلجيكية ومسحة أخرى بعد مضي 7 أيام أثبتت سلبية إصابتها بالمتحور، متابعا: “هذا يؤكد إلى حد بعيد أنه من غير المحتمل أن تكون قد أصيبت به على الأراضي المصرية نظرًا لطول فترة الحضانة بالإضافة إلى إجراءها مسحة على الأراضي البلجيكية فور وصولها”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى