ملفات ساخنة

«متحدث الري» يُشير إلى اقتراب موسم السيول

كتبت: هند محمد قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن موسم الفيضان بدأ في أغسطس الماضي ويستمر لثلاثة أشهر، مشيرا أن موسم السيول أوشك على البدء.

وأضاف السباعي، في تصريحات لقناة “dmc”، مساء السبت، إن مصر تمر الآن بفترة موسم الفيضان التي بدأت في مطلع شهر أغسطس، وتستمر لمدة 3 شهور، لافتا أن الوزارة تتابع كميات المياه التي تصل إلى مصر وتتراكم أمام السد العالي بشكل يومي، مشيرا أن وزير الري، محمد عبد العاطي، موجود في أسوان، لتفقد المنشآت المائية الخاصة بالسد العالي.

وأشار أن موسم السيول بصدد أن يبدأ ما بين فترة الخريف والشتاء، لافتا أن الوزارة تتابع كافة مخرات السيول وشبكات الترع والمصارف، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي كمية من المياه، والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة.

وكانت لجنة تنظيم إيراد النهر قد استعرضت في اجتماعها برئاسة وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، موقف فيضان النيل، وإجراءات رصد وتحليل وتقييم حالته، وكميات المياه المتوقع وصولها حتى نهاية العام المائي الحالي 2021-2022.

وبحسب بيان وزارة الري، من المتوقع بدء انحسار معدلات الأمطار على منابع النيل بنهاية شهر سبتمبر، وأظهرت المؤشرات الأولية للفيضان أنه أعلى من المتوسط، وأن الوارد خلال أغسطس وسبتمبر حتى الآن أعلى من نظيره في العام الماضي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى