بورصة الأخبار

ماذا تعرف عن أحمد طوبال الذي عينه وزير الزراعة مستشارا لميكنة الخدمات الزراعية؟

كتب: أسامة بدير قرر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تعيين الدكتور احمد طوبال استاذ هندسة الحاسبات والنظم، مستشار لوزير الزراعة للتحول الرقمي وميكنة الخدمات الزراعية.

وفي أول تصريح له عقب تعيينه مستشارا لوزير الزراعة، أكد طوبال انه تلقى تعليمات من السيد القصير وزير الزراعة بالعمل على سرعة تحويل الوزارة إلى مؤسسة رقمية تخدم المتعاملين معها من خلال خدمات تفاعلية عالية الجودة باستخدام اليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تمشيا مع سياسة الدولة في تطوير الخدمات الحكومية المميكنة.

وأضاف طوبال، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم الأربعاء، وتطوير موقع الوزارة وتفعيل التوقيع والدفع الالكتروني في كل تعاملات الوزارة، والإسراع بمنظومة الكارت الذكي واستكمال كافة البيانات الخاصة بالأراضى الزراعية والمحاصيل.

وتابع: التعاون مع الجامعات والمعاهد البحثية ووزارة الاتصالات لاستخدام الذكاء الاصطناعي والـGIS علي خرائط الاقمار الصناعية والتصوير الجوي في متابعة وتطوير اعمال الوزارة.

يذكر أن الدكتور أحمد طوبال، يعمل أستاذا مساعدا بمعهد بحوث الإلكترونيات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحاصل على الدكتوراه من هندسة القاهرة وتشمل مجالات بحثه تنفيذ الأنظمة المدمجة ومعالجة الإشارات الرقمية والشبكة العصبية البيولوجية والتعرف على الأنماط والذكاء الاصطناعي.

شغل منصب القائم بعمل مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ولديه أكثر من 25 عاما من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الفضاء من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزارة التنمية الإدارية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشارك في تنفيذ وإطلاق أول قمر صناعي مصري للاستشعار عن بعد “MisrSat 1” بنجاح في 17ـ4ـ2007، وحصل على جائزة UNPSA للأمم المتحدة لعام 2009 لخدمة “مشروع الالتحاق بالجامعة”، التنسيق الإلكتروني، والعمل في مجال تطوير الخدمات الحكومية للمواطنين بأبسط صورها في أي مكان وبأقل تكلفة ممكنة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى