أخبار فلاحية

كيف تحصل على قروض تربية الماشية من الزراعة؟

كتبت: هناء معوض وافق مجلس إدارة المشروع القومى لإحياء البتلو، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تفعيل بروتوكول التعاون والتفاهم بين كل من وزارة الزراعة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، والبنك الزراعى المصرى، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتدبير رؤوس ماشية لتوزيعها على صغار المزارعين للتسمين فى إطار المشروع القومى لإحياء البتلو.

بعض النقاط الهامة للحصول على قروض تربية الماشية

ـ يقوم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتوفير عجول لحم مستوردة خليط بأوزان من 250 وحتى 300 كجم، مع القيام بجميع إجراءات الحجر البيطري.

ـ الفئات المستهدفة من تمويل هذا المشروع هى صغار المربين والمزارع والجمعيات بحد أدنى 5 رؤوس وحتى 50 رأس حد أقصى.

ـ الفئات التسليفية للشراء بحد أقصى 15 ألف جنيه للرأس، و5 آلاف جنيه لتغذيتها.

ـ التمويل سيكون من البنك الزراعي ووزارة التموين والتجارة الداخلية، بشروط ميسرة عائد 5% سنويا بسيط في إطار المشروع القومي للبتلو.

ـ يتم التأمين على الرؤوس بنسبة مخفضة لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

ـ لابد من توافر رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط لمزارع المستفيدين لأكثر من عشرة رؤوس، أما صغار المربين والمستفيدين بعشرة رؤوس فما أقل فيكتفى بمعاينة للحظيرة للتأكد من ملائمتها للتربية والتسمين.

ـ توزيع رؤوس عجول مستورده سريعة النمو للتسمين لمساعدة صغار المربين، ولدعم المزارع النظامية، والذى يقوم بإستيرادها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

ـ تقوم وزارة التموين بشراء بعض الروؤس في نهاية الدورة بعد تسمينها، وطرحها للمستفيدين في منافذها بأسعار مناسبة وذلك لعمل توازن في الأسعار.ـ 

ـ يقوم قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثف المتابعات الميدانية على المستفيدين لدراسة أية مشكلات محتملة على أرض الواقع وطرح الحلول العلمية والعملية التطبيقية السليمة والمناسبة الفورية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى