تقارير

«قشر البيض».. الكنز المجهول 

كتب: د.صفوت كمال اغلب الناس دائما يتخلصون من قشر البيض بعد استخدامه وهم لايعلمون انه يحتوي على كثيرا جدا من الفوائد العلاجية لانهم مشغولون عن كل ما تحتويه الطبيعة من كنوز بـالبيض والاف الاشياء الاخرى كنوز اودعها فيها خالقها وخالقنا.

سبحانه الذي لم يخلق شيء عبثا بعد قراءة هذا الموضوع ستفكر كثيرا قبل أن تتخلص من قشر البيض في سلة المهملات.

فوائد قشر البيض

*عندما تعلم أن لـقشر البيض تأثير ايجابي كبير على الصحة العامة للناس وانه علاج فعال لعدة أمراض وستتفاجاء تماما عندما تعلم أن قشر البيض يحتوي على 90% من الكالسيوم النقي تقريبا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان.

*كما أن قشر البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم.

*فكيف اذن يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.

*للحصول على جميع الفوائد الصحية لـقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر، ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، اشرب كوبا أو ثلاث من هذا المشروب يوميا.

*يمكن خلط مزيج البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية.

*يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.

*لعلاج تهيج الجلد: عند إضافة مسحوق قشر البيض إلى خل التفاح ووضعها على جلدك يمكن أن يقلل من تهيج الجلد والإحساس بالرغبة في الحك.

*ماسك للوجه: إذا كنتم ترغبون في بشرة صحية مشدودة يمكنكم إستخدام مسحوق قشر البيض مع بياض البيض ووضعها على وجهك حتى تجف ثم قوموا بغسلها بالماء الدافئ سترون مدى فعالية ذلك.

فوائد اخرى لقشر البيض

1ـ إضافته للسماد: يمكن لـقشر البيض أن يتحلل بسرعة ويضيف قيمته الغذائية من الكالسيوم والمعادن الغذائية الأخرى إلى محتويات التربة.

2ـ ضعه في القهوة: عندما يتم وضع قشر البيض في إناء غلي القهوة فإنه يقلل من مرارتها.

3ـ التحكم في الآفات في حديقتك: من المعلومات المذهلة عن قشر البيض أنه طارد للآفات فعند سحقه وعمله كبودرة ووضعه حول الزهور يستطيع طرد الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون إستخدام أي مبيدات حشرية.

4ـ تنظيف المنزل: عندما تقوم بسحق قشر البيض وإضافته إلى القليل من الماء والصابون لتنظيف الأواني الكهربية لغلي المياه لصنع القهوة والشاي كما أن هذا الخليط مفيد في تنظيف المزهريات في المنزل كما يمكن استخدامه في تنظيف أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم.

5ـ أعمال فنية: يمكنك إستخدام قشر البيض في عمل مجموعة من الأعمال الفنية التي تندرج ضمن فنون الفسيفساء كما يمكن أن تقوم بتفريغ محتوى البيضة واستخدام قشر البيض نفسه في بعض الفنون الدقيقة كالنحت علىا لبيض أو عمل بعض الديكورات البسيطة للمنزل او ببساطة اعطي طفلك هذه القشور ليتسلي بيها ويصنع بها اعمال فنية بدلا من الألوان الصناعية او الصلصال الصناعي الذي يضر بصحتهم.

6ـ قالب للشيكولاتة أو الجيلي: يعد تنظيف قشرة البيض بشكل جيد يمكنك أن تصنعي منه قالب للشيكولاتة أو الجيلي بدلا من الكثير من الخزفيات.

7ـ تنظيف البالوعات: عند سحق قشر البيض لبيضتين ووضعها في البالوعة يمكنها إزالة المواد الصلبة الموجودة في المواسير وتنظيفها بشكل تلقائي.

8ـ الزراعة: يمكن أن تصنع بعض الشتلات الصغيرة داخل قشر البيض ووضعها في علب الكرتون الخاصة بها ستجدها ظريفة جدا حتى تكبر ويأتي الربيع عندها يمكن نقلها إلى الحديقة بشكل فعلي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى