أخبار الزراعة

في إطار مبادرة الإصلاح الزراعي لـ”توريد كل حبة قمح”.. «فولي» يتابع حصاد وتوريد القمح بالبحيرة

كتب: أسامة بدير تفقد الدكتور حسن فولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، حقول القمح بمحافظة البحيرة للوقوف على عملية توريد محصول القمح في إطار مبادرة الإصلاح الزراعي لـ”توريد كل حبة قمح”، ومتابعة الحصاد والتوريد في شون وصوامع المديرية واستلام القمح بمخازن الجمعيات المحلية للإصلاح الزراعي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال فولي، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أنه تم المرور على صومعة دمنهور المعدنية لمتابعة عملية استلام القمح من المزارعين، مشيرا أن بها 6 خلايا تخزينية بقدرة 30000 طن تخزين وقامت باستلام كمية 19603 طن حتى اليوم.

وتابع: تم المرور على شونة الأبعادية وقدرتها التخزينية 40000 طن، حيث تم تخزين كمية 7000 طن، كما تم المرور على جمعية زرقون التابعة لمنطقة دمنهور لمتابعة قمح الإكثار أصناف جيزة 171 وسدس 14 الخاص بالجمعية العامة للإصلاح الزراعي، وزراعة مساحة 80 فدانا، واستلام كمية 60 طن وجاري استلام باقي كميات تقاوي الإكثار لتجهيزها للموسم المقبل.

وأشار فولي، أنه تم المرور على جمعية دنشال بمنطقة الإبعادية للإصلاح الزراعى لمتابعة عملية توريد القمح بالجمعية، موضحا أن مساحة القمح المزروعة بالجمعية 600 فدان واثناء المرور تم تفقد مساحة يتم دارسها وتشجيع المنتفع على أهمية التوريد للشون والصوامع، متابعا: كذلك تم المرور على مشروع تحضين الكتاكيت بالجمعية حيث يوجد دفعة مسكنة بعدد 3000 من كتاكيت الهجين.

وفي ختام الزيارة اجتمع رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي مع مدير مديرية البحيرة للإصلاح الزراعى والجهاز التنفيذي للمديرية لمناقشة الأعمال بالمديرية والتشجيع على العمل بتفاني وإخلاص.

وعلى هامش زيارته لمحافظة البحيرة، قام الدكتور حسن فولي، بتكريم المهندس رمضان عبدالحكيم مدير جمعية طلعت التابعة لمنطقة جبارس لتفانيه واخلاصه بالعمل، حيث تم التعدي علية وهو يقوم بواجبه الوطني في منع احد المنتفعين بالتعدي على الرقعة الزراعية التابعة لزمام الجمعية، وتمت الإزالة في المهد، حيث تم تكريمه ماليا ومعنويا.

يذكر أن الإصلاح الزراعي قام بزراعة القمح في مساحة 48000 فدان من إجمالي المساحة المزروعة بالمحافظة وتبلغ نحو 335830 فدان، وتم توريد حتى 18ـ5ـ2023 كمية 335203 أردب (50280 ألف طن) من إجمالي كميات المحافظة التي تقدر 1272920 أردب (190938 ألف طن).

هذا، ورافق رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي في زيارته لمحافظة البحيرة لتفقد عمليات الحصاد والدراس والتوريد لمحصول القمح بعض القيادات التنفيذية بالهيئة، رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، مدير مديرية الإصلاح، ووكيل وزارة الزراعة بالبحيرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى