بورصة الأخبار

غداً.. مصر تستضيف مؤتمر دولي حول فرص الاستثمار في الزيتون

كتبت: هناء معوض تستضيف جمهورية مصر العربية غدا الثلاثاء، مؤتمر عالمي حول فرص الاستثمار في قطاع الزيتون، والذي ينظمه المجلس الدولي للزيتون، ويتولى رئاسته حاليا الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

يشارك في المؤتمر اكثر من 120 مستثمر يمثلون مايزيد على 30 دولة من الدول الشهيرة بصناعة الزيتون علي مستوى العالم، فضلا عن عدد من الجهات المالية والدولية المانحة، ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، والبنك الاوزوبي، والبنك الافريقي، والمجلس المصري للزيتون.

ومن جانبه، أكد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، علي أهمية هذا الحدث والذي يعد واحدا من الأحداث الدولية الهامة، ويضم عدد كبير من الباحثين والخبراء والمنتجين للزيتون علي مستوى العالم والمستثمرين في هذا القطاع.

وقال الدكتور عبداللطيف غديرة، المدير التنفيذي للمجلس، ان المجلس يساعد في تشجيع التعاون بين الدول الأعضاء في مشاريع الأبحاث والتدريب ونقل التكنولوجيا، لافتاً الى وضع الشروط والمعايير المختلفة لتصنيف الزيتون والزيت الناتج منه.

وأشار غديرة، أن المجلس يدعم الكثير من المشاريع في الدول الأعضاء مالياً وفنياً، لافتاً الى ان عضوية المجلس تساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التصدير للزيتون بين الدول الأعضاء.

وقال الدكتور عادل خيرت، رئيس المجلس المصري للزيتون، انه سيتم خلال المؤتمر استعراض فرص الاستثمار في قطاع الزيتون بمصر، والترويج للفرص الاستثمارية في هذا المجال، والحوافز الاستثمارية التي تمنحها الحكومة للمستثمرين.

وأضاف خيرت، يشارك في المؤتمر وزارات الزراعة والاستثمار والتجارة والصناعة، ويحضرها عدد كبير من كبار المستثمرين والعاملين في مجال صناعات الزيتون المتكاملة من ايطاليا، وأسبانيا والبرتغال، بالإضافة الي العديد من المستثمرين من مصر والدول العربية، وكذلك عدد من المؤسسات الدولية المانحة للتسهيلات للمشروعات العملاقة، وشركة الريف المصري الجديد، ومشروع مستقبل مصر.

وأوضح رئيس المجلس المصري للزيتون، انه من المقرر ايضاً علي هامش الاجتماعات عقد دورة تدريبية حول “زيتون المائدة”، بمشاركة محاضرين وخبراء دوليين وبحضور متدربين من داخل مصر ومن مختلف دول العالم المشاركة في الاجتماع، كذلك تكريم رواد زراعة وصناعة الزيتون في مصر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى