عربى

عُمان تعتمد شركات مصرية لتصدير بيض المائدة للسلطنة

كتبت: هناء معوض أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة سلطنة عُمان على إعتماد عدد من الشركات المصرية المنتجة للبيض، لتصدير منتجاتها من بيض المائدة السائل الى السلطنة.

وقال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزارة الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان أخطرت مصر رسمياً، بإعتماد شركتين مصريتين ، لتصدير منتجاتهما من بيض المائدة السائل المعامل حرارياً الى السلطنة، وذلك حسب الإجراءات والنظم المطبقة والمعمول بها في هذا الشأن.

وأوضح أبو ستيت ان عُمان كانت قد أرسلت وفداً من المديرية العامة للثروة الحيوانية بـوزارة الزراعة العُمانية، للإطلاع على عدد من المنشآت المنتجة للبيض في مصر، وكافة مراحل السلسلة الإنتاجية وحتى الانتهاء من تجهيز المنتج النهائي.

وأشار وزير الزراعة، ان الفريق الفني الموفد من السلطنة تأكد تماماً من أن الشركتين تتبعان المتطلبات والممارسات الصحية والتصنيعية ونظام مراقبة الجودة في الإنتاج والتصدير.

يذكر أن إجمالي ما تنتجه مصر من بيض المائدة يبلغ حوالي 14 مليار بيضة سنوياً، وهو ما يحقق الاكتفاء الذاتي وفائض تصديري للخارج، يساهم في زيادة الدخل القومي للبلاد، وجلب العملة الصعبة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى