أخبار الزراعة

«عيسى» و«الدقاق» يتابعان استمرار توريد القمح بسوهاج.. ويؤكدان على حل معوقات التوريد 

كتب: أسامة بدير تابع الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة، والدكتور أبوبكر الدقاق مدير المحطة الإقليمية لمصر العليا، مع وفد من مديرية الزراعة بسوهاج توريد محصول القمح، وخلال الاجتماع الذي عقد بمركز جرجا مع المزارعين تم حثهم على توريد القمح للتموين من خلال الجمعيات والشون المنتشرة في كل مراكز المحافظة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وحل رئيس مركزية التعاون الزراعي، جميع معوقات التوريد التي اشتكى منها مزارعي القمح، ومنها توحيد الوزن ونوعية الأجولة ووقت التوريد، الأمر الذي شجع على الاستجابة وسرعة توريد المحصول.

وخلال الاجتماع طمأن “عيسى” المزارعين على توفر الأسمدة الكيماوية الصيفية فى الجمعيات حالياً.

ومن جانبه، قام الدكتور أبوبكر الدقاق، بعرض الأصناف والهجن المتوفرة من خلال البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر المتفوقة في الإنتاج، خاصة هجن الطماطم التى تزرع منها جرجا آلاف الأفدنة في الظهير الصحراوي خلال العروة النيلي.

وأكد مدير إقليمية مصر العليا، على إعداد وتنفيذ الحقول الإرشادية ومتابعتها والتي تعد نماذج هامة لتوعية المزارعين بأحدث ما توصلت إليه الأبحاث لتعظيم الإنتاجية الزراعية كما وكيفا، فضلا عن ضمان حسن الاستغلال الأمثل للموارد الزراعية المتاحة.

وأشار الدقاق، إلى استمرار عمليات متابعة المزارعين لزراعة محصول الطماطم بداية من تجهيز الأرض والزراعة والتسميد والوقاية من الأمراض والحشرات حتى الوصول إلى أعلى إنتاجية من وحدة المساحة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى