أخبار الزراعة

على هامش مؤتمر المناخ بواشنطن.. «القصير» و«ريس» يبحثان التعاون في مجال سلامة الغذاء 

كتب: أسامة بدير بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتورة ايملي ريس المدير التنفيذي للشركة الدولية لسلامة الغذاء “الكروب لايف”، التعاون مع الشركة الدولية لسلامة المحاصيل، وذلك على هامش فعاليات قمة مؤتمر المناخ التي عقدت خلال الفترة من 8 ـ 10 مايو الجاري بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال بيان وزارة الزراعة الذي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، أن وزير الزراعة أكد خلال اجتماعه مع “ريس” على أهمية إعداد مقترح للتعاون يتم الاتفاق عليه ليتسنى تنفيذه خلال مدة محددة وان تتشارك في تنفيذه الجهات الفنية المعنية بوزارة الزراعة ومنها لجنة مبيدات الآفات ومعهد بحوث وقاية النباتات بالإضافة إلى معهد بحوث أمراض النباتات.

ومن جهتها، استعرضت “ريس” مقترح للتعاون مع وزارة الزراعة المصرية في مجال سلامة الأغذية والاستخدام المسؤول للمبيدات في مكافحة الحشرات والأمراض التي تتسبب في خسائر كبيرة في انتاجية المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضر والفاكهة التصديرية.

يذكر أن الشركة الدولية لسلامة الغذاء “الكروب لايف” تمثل أبرز الشركات في مجال الوقاية ولها مؤسسة تابعة في جمهورية مصر العربية وهي عضو مؤسس في اتحاد علوم النباتات في أفريقيا والشرق الاوسط ‏Croplife Africa Middle East وهو أتحاد إقليمي يتبع الإتحاد الدولي لعلوم النباتات Croplife International ومقره في بروكسل- بلجيكا.

تتولى مجموعة شركات كروب لايف العالمية أنتاج حوالي 90٪؜ من منتجات وقاية النباتات المدعومة بالبحث وتلتزم بتطبيق مفاهيم الزراعة المستدامة والاستخدام المسئول لتكنولوجيا علوم وقاية النباتات، كما تهدف الي تعزيز المشاركة الفعاله لأهتمامات الاعضاء والمشتغلين في مجال وقاية النباتات كصوت معبر عن صناعة علوم وقاية النباتات.

كما تعمل على تعزيز التعاون مع المسئولين الحكوميين والهيئات الاخرى المهتمة بمستقبل الأغذية والزراعة وتأمين توافر الغذاء الآمن للاستهلاك المحلي والتصدير فضلا عن تحسين وتطوير الأنظمة الزراعية المنخفضة الإنتاجية و تأهيلها لرفع إنتاجيتها و مواكبة متطلبات التصدير.

حضر الاجتماع، الدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد علي فهيم – مستشار وزير الزراعة للمناخ.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى