أخبار الزراعة

علماء قسم بحوث الأرز يتابعون البرنامج البحثي بمحطة البحوث الزراعية بسخا

كتب: أسامة بدير في إطار الجهود الكبيرة التي يبذلها علماء مركز البحوث الزراعية لتنمية القطاع الزراعي يواصل علماء قسم بحوث الأرز بمعهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية متابعة برنامج الأرز بمحطة البحوث الزراعية بسخا.

ورصد “الفلاح اليوم” بالصور متابعة كل من الدكتور مجاهد حلمي – وكيل معهد بحوث المحاصيل الحقلية وخبير زراعة الأرز، والدكتور  بسيوني زايد، الأستاذ بقسم بحوث الأرز، الدكتور رأفت النمكي الأستاذ بقسم بحوث الأرز، والدكتور صابر صديق – الأستاذ بقسم بحوث الأرز، للتجارب البحثية الخاصة بالبرنامج، صباح اليوم السبت.

وعلم “الفلاح اليوم“، أن البرنامج يتضمن عددا من التجارب البحثية الخاصة بزراعة وإنتاج محصول الأرز ومنها تجارب المعاملات والتربة والأرز الهجين، وجاري التحضير لنقل شتلات الأرز من المشتل إلى الأرض المستديمة “أرض التجربة”.

ويحضر عمليات المتابعة لبرنامج الأرز بمحطة البحوث الزراعية بسخا بغرض التدريب والاستفادة من خبرة علماء قسم بحوث الأرز أحد المتدربين من دولة الكونغو ضمن برنامج التدريب للمركز المصري الدولي للزراعة ودولة الكونغو لتدريب الباحثين الأفارقة على زراعة وإنتاج الأرز.

ويظهر في الصور خالد شلبي، مدير أمن محطات البحوث الزراعية بالمحافظات، الذي قال لـ”الفلاح اليوم“، أنه وفقا لتوجيهات مدير عام الإدارة العامة للأمن بمركز البحوث الزراعية رضا عمر السيسي، يتم توفير أقصى درجات الأمن والأمان للباحثين في كل منشآت المركز ومحطاته البحثية الزراعية المنتشرة في جميع المحافظات، مؤكدا على توفير المناخ الملائم للباحثين أثناء أداء عملهم بالتجارب في الحقول والمعامل يؤدي إلى إنجاز الأعمال على أكمل وجه ما يصب في مصلحة الزراعة المصرية دعما للاقتصاد الوطني.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى