بورصة الأخبار

علاج 500 رأس ماشية في البداري.. وتحصين 220 ضد الحمى القلاعية

الفلاح اليوم ـ فريق التحرير أكد محمد علي رئيس مركز ومدينة البداري بأسيوط، علاج 500 رأس ماشية وأغنام بالوحدات البيطرية وعمل التلقيح الصناعي، مشيرا إلى التأمين على 20 رأس أغنام لصالح صندوق دعم التنمية المحلية بالكوم الأحمر كقروض لمشروعات تنمية القرية.

أرشيفية

وأضاف أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ الإقليم، يؤكد ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والحفاظ عليها من خلال الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة وقيامها بعمليات التحصين من الأمراض المختلفة وتنظيم الندوات الإرشادية والتعليمية بكافة القرى والنجوع.

وتابع: “تم تحصين 220 حيوانا ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع كما تم تحصين 700 من الأغنام ضد مرض الجلد العقدي بمزرعة القوات المسلحة بوادي الشيح فضلا عن تحصين 220 جاموسة”، مؤكدا المرور اليومي على المطاعم ومحلات بيع اللحوم المجمدة والدواجن بدائرة المركز من قبل إدارة الطب البيطري بالمركز حيث تم ضبط 20 كيلوجرام لحوم فاسدة بقرية العتمانية.

وأشار إلى توزيع 199 مصيدة مائية بالوحدات الزراعية وذلك للمكافحة الحقلية فضلا عن تركيب 68 مصيدة عن طريق قسم البساتين وتركيب بلوكات بالبؤر المصابة وتم توزيع مبيدات لسوسة النخيل 5 لترات على المزارعين بنصف التكلفة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى