تقارير

طرق التعرف على اللحوم الفاسدة ولحوم الحمير

طرق التعرف على اللحوم الفاسدة ولحوم الحمير

الفلاح اليوم إنتشرت في الفترة الماضية ظاهرة لبيع اللحوم الفاسدة ولحوم الحمير، وتم القبض على العديد من الجزارين الذين يبيعون لحوم الحمير على أنها لحوم أبقار وجاموس، لذلك لابد من إتباع  عدد من النصائح والإرشادات عند شراء اللحوم الحمراء وخاصة بعد إنتشار بيع اللحوم الفاسدة وحتى نتجنب شراء هذه اللحوم الغير آدمية والغير صالحة للاكل كما أنها  تضر بصحة المواطنين.

أهم الإرشادات والنصائح التي يجب إتباعها عند شراء اللحوم الحمراء

1ـ يمكن التمييز والتفريق بسهولة بين اللحم الفاسد أو لحم الحمير واللحم الطازج من خلال لون قطعة اللحم فعند الشراء لابد من التركيز جيدا والتدقيق في اللون فنجد أن اللحم الطازج يكون لونه وردي ويكون الدهن لونه أبيض ناصع البياض وذلك بالنسبة للحوم الجاموس ولحم الضان أما بالنسبه للحم البقري يكون لونه مائل للإصفرار وعلى الجانب الآخر نجد لون اللحم الفاسد والغير صالح للأكل لونة داكن وغامق عن الحد الطبيعى و الحد المعروف.

2ـ يجب مسك قطعه اللحم والتأكد من صحتها قبل شرائها، فنجد أن اللحم الطازج ومتماسك الأنسجة وملمسة ناعم وطبيعى وعلى عكس اللحوم الفاسدة ولحوم الحمير نجدها غير متماسكة وملمسها به لزوجة ويخرج منها مياة كثيرة ممتزجة بالدم  وعند الضغط عليها تترك أثرا واضحا نتيجة الضغط، كما أن رائحة اللحم الطازج مقبولة بل ولا نجد لها رائحة مميزة على عكس اللحوم الفاسدة نجد رائحة غير محببة ومقززة للغاية.

3ـ يجب أيضا التاكد من وجود أختام على اللحمة قبل الشراء وهذه الأختام بها المعلومات الخاصة بعملية الذبح وعلى عكس اللحوم الفاسدة لا يوجد عليها اية أختام و تكون مجهولة المصدر.

4ـ إختبار للتمييز بين اللحم الفاسد واللحم الطازج: نقوم بتدفئة السكين من خلال تعريض السكين للنار والقيام بقطع قطعة صغيرة من اللحم بهذا السكين فإذا تم  تغيير رائحة اللحم إلى رائحة غير مقبولة وغير مستحبة فتكون هذه اللحوم فاسدة وإذا لم تتغير رائحة اللحم فتكون لحوم طازجة.

5ـ يجب أن يتم شراء اللحوم الحمراء من أماكن معروفة وجزارين موثوق بهم وعدم السعى وراء الأرخص سعرا واللحوم مجهولة المصدر والتي لا يوجد عليها أختام.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى